الرئيسية
اتساع رقعة المطالبات بالاسراع بالتحقيق لتحديد المسؤولين الرئيسيين عن حادثة البحر الميت
التاريخ : 2018-10-27
الوقت : 11:50 am

اتساع رقعة المطالبات بالاسراع بالتحقيق لتحديد المسؤولين الرئيسيين عن حادثة البحر الميت

المستور الاخباري
عبرت فاعليات حزبية وشعبية وهيئات مجتمع مدني عن حزنها العميق للحادث المؤسف الذي وقع في منطقة البحر الميت أمس الاول نتيجة الظروف الجويه والسيول العارمة التي تدفقت الى المنطقة ما أودى بحياة نحو 21 من المواطنين جلهم من طلبة احدى مدارس عمان وإصابة العشرات وغيرهم من المفقودين الذين لا زال البحث جار عنهم.

وقدمت الفاعليات تعازيها الحارة لذوي الضحايا الذين قضوا في الحادث مشيرين الى ان هذا المصاب الجلل مس كل عائلة في الاردن واشاع الحزن في عموم الوطن.

«التوجيه الوطني النيابية»

فقد اعربت لجنة التوجيه الوطني والإعلام النيابية عن حزنها العميق وألمها للمصاب الجلل الذي تعرضت له رحلة مدرسية الى منطقة البحر الميت.

وقالت في بيان صحفي اصدرته صباح امس الجمعة على لسان رئيسها النائب محاسن الشرعة اننا نرفع الى جلاله الملك عبد الله الثاني تعازينا الحارة بهذا الحادث المفجع.

كما اعربت اللجنة عن خالص العزاء والمواساة لشعبنا الحبيب ولذوي الضحايا سائلة المولى عز وجل أن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان وان يمن على المصابين بالشفاء العاجل وان يكتب النجاه للمفقودين.

وثمن الشرعة الدور الكبير لأبطال جهاز الدفاع المدني ولجميع منتسبي أجهزتنا الامنية ولقواتنا المسلحه الباسلة–الجيش العربي التي تقوم بواجبها لانقاذ الطلبة ومرافقيهم والمواطنين الذين داهمتهم السيول.

«الصحة النيابية»

كما أكدت لجنة الصحة والبيئة النيابية برئاسة الدكتور عيسى الخشاشنة على ضرورة فتح ملف حادثة البحر الميت بكل تفاصيلها ، والتحقيق في هذه الكارثة الوطنية ، ليشمل كل يد كانت ذات فعل ولو طفيف ، وذات أثر ولو خفيف في وقوع تلك المصيبة.

وقالت اللجنة في بيان صحفي امس الجمعة « سنعمل على ذلك بلا تردد أو تريّث معتبرة ان ما جرى في البحر الميت تختلط فيه الأسباب الكونية ، مع الأخطاء البشرية والتقصير المنفلت من الحساب والعقاب.»

واضافت « فما كان للمدرسة أن تذهب بأبنائنا في ظل ظروف خطيرة إلى أماكن خطيرة في ظل ظروف جوية سيئة «.

واعربت اللجنة عن شكرها وتقديرها إلى الجهود التي أسهمت ولو بكلمة في فعل المستطاع لإنقاذ الغرقى وإسعاف الجرحى وانتشال الوفيات، مثمنة دور ألاجهزة الأمنية والقوات المسلحة–الجيش العربي والدفاع المدني الذين كانوا عند نخوتهم العربية وواجبهم الوطني الكبير.

كما اشادت بجهود مستشفيات وزارة الصحة وكوادرها الأمينة التي سخّرت ما بوسعها في التعامل مع هذه المصيبة الفاجعة التي قطفت زهور أبنائنا ، وأثكلت أحبابنا من بني شعبنا.

وقدمت اللجنة أحر التعازي وخالص الدعاء لعائلات الشهداء وللوطن وقيادته، رافعة إلى مقام سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني الشكر والعرفان والامتنان لوقوفه مع شعبه وإلغاء زيارته إلى البحرين ، وتحويل الدولة إلى غرفة عمليات وطنية كبيرة.

مجلس النقباء

نعى رئيس مجلس النقباء الدكتور ابراهيم الطراونة شهداء الحادث الاليم الذين قضوا في منطقة البحر الميت، وطالب باستخلاص العبر من هذه الكارثه لضمان عدم تكرارها وضرورة محاسبة المتسبيين.

وقال الطراونة في تصريح صحفي أن الحادث الاليم الذي فج به كل بيت أردني يؤشر الى وجود خلل في عدة اتجاهات لا سيما البنية التحتية والشوارع في المناطق الخطرة، بالاضافة الى ضرورة مراجعة القوانين والتشريعات التي تنظم مثل هذه الرحلات.

وشدد الطراونة على ضرورة رفد المستشفيات بالكوادر الطبية اللازمة للتعامل مع مثل هذه الحالات الطارئة مشيدا في الوقت ذاته بجهود الكوادر الطبية التي تعاملت مع الحادث أول أمس بالاضافة لتعامل كافة الاجهزة الرسمية مع الحادث لاسيما الدفاع المدني.

نقابة الصحفيين

كما عبر مجلس نقابة الصحفيين عن حزنه وألمه للكارثة التي وقعت أمس الاول بمنطقة البحر الميت.

وتقدم مجلس النقابة بأحر التعازي والمواساة من ذوي الطلبة وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، مؤكدا ان الحادث الجلل ترك حزنا وألما شديدين في بيوت كل الأردنيين.

وطالبت النقابة في بيان لها امس الجمعة بالتحقيق في أسباب الحادث الأليم والمفجع وتحديد المسؤولين ومحاسبة كل طرف على تقصيره.

وأكدت ان غياب الإحساس بالمسؤولية وتبسيط الامور واستسهالها وعدم أخذ الحيطة والحذر من جميع الاطراف، في مثل هذه الحادثة وغيرها، يؤدي إلى نتائج وخيمة ومفجعة، وأن وقف تكرار مثل هذه الحوادث يكون بالمحاسبة ومراجعة الاجراءات الادارية ومدى الصرامة في تطبيقها ومتابعتها للتأكد من الالتزام بها.

وترى النقابة ان الحادث الأليم يجب أن يكون حافزا، على ما فيه من حزن، لمراجعة الأداء، كل الاداء، السابق للحادثة واللاحق لها، لأخذ العبرة والاستفادة من درسها كي لا تتكرر ونفجع مرة اخرى بخسارات مؤلمة وموجعة.

وأهابت النقابة بوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة في نقل المعلومات ومراعاة مشاعر ذوي الضحايا والمصابين والمفقودين عند نقل هذه المعلومات أو تداول الصور.

نقابة الأطباء

من جانبها نعت نقابة الاطباء الأطفال والمدرسين والمواطنين الذين توفوا في الحادثة، وتمنت الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

واشاد نقيب الاطباء د.علي العبوس بتعامل الدفاع المدني ووزارة الصحة مع الحادث، ووجه الشكر لكافة الكوادر الطبية والصحية التي تعاملت مع الإصابات التي وصلت إلى مستشفى الشونة الجنوبية ومستشفى البشير ومختلف المستشفيات الحكومية.

وخص د.العبوس بالشكر الاطباء الذين وصلوا الليل بالنهار وكانوا على قدر المسؤولية في التعامل مع الحادث الأليم الذي أصاب كل بيت أردني.

ودعا إلى تعزيز المستشفيات الطرفية بالكوادر الطبية والصحية التي تمكنها من التعامل مع الظروف الطارئة والاعتيادية بما يساهم في التخفيف على المستشفيات المركزية في جميع الظروف مؤكدا على ضرورة أن يكون هناك خطة طوارئ للتعامل الطبي والصحي مع الحوادث الطارئة.

حزب المؤتمر الوطني

وقال حزب المؤتمر الوطني الاردني في بيان صحفي «نقدم أحر التعازي لذوي المتوفين ولانفسنا، آملين من الله عز وجل ان يتغمدهم بواسع رحمته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وان يمن بالشفاء العاجل على المصابين».

وحمل الحزب المسؤولية الى كل من قصّر بالتخطيط او التنفيذ او سوء القرار مطالبين بإيقاع أقصى العقوبة بمن تقع على عاتقهم المسؤولية الكاملة أو الجزئية عما حدث.

«الوسط الإسلامي»

من جهته قال حزب الوسط الاسلامي ان الأردنيين تلقوا بألم شديد، وحزن نبأ الحادث المفجع والأليم الذي أودى بحياة كوكبة من أبنائنا وزهور هذا الوطن الذين نعدهم لغد أفضل، وليس لنا إلا الرضى بقضاء الله وقدره، متقدمين إلى ذوي وأهالي المتوفين بأحر التعازي وأن يعظم الله أجر أهاليهم ويصبرهم على هذا المصاب الجلل والمِحنة الشديدة متمنين للمصابين الشفاء العاجل.

وقدم الحزب الشكر للقوات المسلحة والخدمات الطبية الملكية والأجهزة الأمنية والدفاع المدني والأمن العام والكوادر الطبية في وزارة الصحة لسرعة تحركهم واستجابتهم السريعة وما بذلوه من جهد عظيم لإنقاذ للمصابين، سائلين المولى عز وجل أن يعافي الجرحى والمصابين وأن يرحم المتوفين.

وطالب الحزب بأن لا يبقى هذا الانفلات في الرحلات المدرسية، وأن تعمل وزارة التربية والتعليم مع بقية الأجهزة الأخرى خاصة الدفاع المدني والأرصاد الجوية كي لا تتكرر مثل هذه المأساة التي هزت وجدان كل الأردنيين، وأن يجري على وجه السرعة تحقيق عاجل في هذا الحادث لينال المقصر جزاءه.

حزب نداء

وعبر حزب النداء عن حزنه وأسفه الشديد على ضحايا طلبة الرحله المدرسية.

وأكد في بيان له ضرورة فتح تحقيق شفاف ومتوازن لمعرفة من هي الجهة التي تتحمل المسؤولية الكاملة والاخلاقية نتيجة عدم أخذ الحيطة والحذر من مثل هذه الحوادث وعدم الالتزام بمسيرة الرحلة كاملة كما أعلن عنها عبر وسائل الاعلام بأنه تم تغيير الرحلة المدرسية من منطقة إلى أخرى.

واشاد البيان برجال الدفاع المدني والانقاذ والأمن العام وبالمسعفين الذين هبوا لاداء واجبهم الوطني والانساني وانقاذ عدد من الطلبة ومعالجة المصابين، مشيرا إلى أن متابعة ملايين المواطنين في الوطن العزيز لما حدث للرحلة المدرسية واهتمامهم بحياة طلبة الرحلة يدل على أن الاردنيين دائما وابدا يشكلون اليد الواحدة للدفاع عن الوطن والمواطن.

«الاخوان المسلمين»

وقالت جماعة الإخوان المسلمين «إنها تتابع ببالغ الألم كسائر أبناء شعبنا الأردني هذه الفاجعة الكبيرة والمصاب الأليم بوفاة واصابة وفقدان ثلة من المواطنين وأبنائنا الطلبة في منطقة البحر الميت نتيجة السيول التي داهمت المنطقة ، ونحن إذ نعزي أنفسنا ووطننا بشكل عام لنتقدم بخالص العزاء لذوي الطلبة الذين قضوا نحبهم في هذه الفاجعة الأليمة ، كما نسأل الله الشفاء التام والعاجل لجميع المصابين».

وأضافت: وإننا إذ يعتصر الألم قلوبنا بمصاب الوطن الجلل لندعو الحكومة لفتح تحقيق عاجل وسريع وعلى كافة المستويات للوقوف على أسباب هذا الحادث المؤلم واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا السياق، كما ندعو لإعلان الحداد العام بعد هذه الفاجعة المؤلمة.

«العمل الإسلامي»

وقدم حزب جبهة العمل الإسلامي أصدق مشاعر التعزية والمواساة للشعب الأردني عموماً، ولذوي ضحايا حادثة البحر الميت خصوصاً.

وقال في بيان « إن قلوبنا التي تعتصرُ حُزناً، على فلذات أكبادنا، لتبتهلُ إلى العليّ القدير، أن يتقبلهم شهداء، وأن يُلهم ذويهم الصبر والسلوان. كما نسأل الله النجاة والسلامة لسائر المفقودين، وأن يربط على قلوب ذويهم وأهاليهم». وطالب الحزب الحكومة بإجراء تحقيق مُعمّق يكشف كل ملابسات الحادثة، وأن تعلن نتائجه أمام الشعب حتى يُصار إلى إجراء اللازم من محاسبة المسؤولين، وتجنّب أي كوارث مشابهة مستقبلاً داعيا إلى ان تتكلّل جهود الأجهزة الأمنية وفرق الدفاع المدني بالنجاح لإنقاذ المصابين وإخلاء جثامين المتوفين، كما دعا المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات المعنيّة، وأخذ الحيطة والحذر وإجراءات السلامة العامة.

«الوطني الأردني»

وقدم الحزب الوطني الأردني أحر التعازي للشعب ولأهالي ضحايا حادث البحر الميت الذين قضوا بسبب الظروف الجوية السائدة متمنيا للمصابين الشفاء العاجل، داعيا الله سبحانه أن يسكن الضحايا فسيح جناته وأن ينزل عليهم رحمته وأن يلهم أهلهم و ذويهم جميل الصبر والسلوان.

مجلس رؤساء الكنائس

وأعرب رئيس مجلس رؤساء الكنائس في الاردن البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن عن عميق حزنه حيال حادثة «سيول زرقاء ماعين» المروعة التي اودت بحياة عدد من الطلبة الاطفال وابناء الاسرة الاردنية الواحدة.

وقال خلال بيان اصدره امس «كلنا مكلومون ، فإن هذا المصاب الجلل الذي هز قلوبنا وقلوب اسرتنا الاردنية ومحبي الاردن لهو فاجعة المت بنا جميعا، وآلمتنا وصدمنا هول المصاب الكبير في هذا اليوم الحزين الذي فقدنا به ابناءً من اسرتنا الحبيبة، مشيرا الى وقوف الكنيسة المقدسية بقلبها ودعائها وكل ما تستطيع الى جانب الاردن بقيادته الهاشمية الابوية الحكيمة وشعبه النشمي الوفي وأجهزته الامنية الابية التي لم تتوان لحظة عن عمليات العون والبحث والانقاذ.

البطريركية اللاتينية

وشاطرت البطريركية اللاتينية في المملكة، الأسرة الأردنية ألمها وحزنها الشديدين في هذه المحنة العصيبة التي تعرضت لها جراء فاجعة السيول التي ضربت منطقة البحر الميت.

وقالت البطريركية في بيان لها امس الجمعة، بأنها تشاطر ألم الأسرة الأردنية الواحدة، وتصلي من أجل راحة نفوس الشهداء ، وتعرب عن قربها من جميع أسر الضحايا والمصابين، سائلةً من الله العلي القدير أن يفيض واسع نعمه الجزيلة عليهم، ويمنحهم التعزية والصبر والسلوان في هذا المصاب الأليم، مؤكدة على أن هذه النية ستكون حاضرة في صلوات جميع كنائسها يوم غد الأحد، مترافقة مع قرع الأجراس تضامنا مع مصاب الاسرة الواحدة.

وحيّت البطريركية اللاتينية في بيانها تظافر جميع مؤسسات الدولة الأردنية، والأجهزة الأمنية المعنية، لا سيما الدفاع المدني، والجهود الجبارة التي تم اتخاذها منذ حدث المأساة الأليم وحتى هذه الساعة، سائلة من الله عز وجلّ أن يمنح جميع أصحاب المسؤليات العزم والقوة لمواصلة رسالتهم الإنسانية النبيلة، والتخفيف من وقع الفاجعة الرهيبة.

جمعية الاردنيين الكنديين

ونعت جمعية الاردنيين الكنديين وفاة مجموعة كبيرة من ابنائنا وبناتنا واخواننا واخواتنا المواطنين اثر الحادث المفجع على طريق البحر الميت.

وقالت: لايسعنا في هذه الظروف الصعبة والوقت العسير سوى التقدم من جميع أهالي المتوفين الابرياء بأحر مشاعر التعازي والمواساة ، سائلين الله العلي القدير أن يتغمد المتوفين الابرياء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهاليهم وذويهم حسن العزاء وجميل الصبر والسلوان، وأن يشفي جميع المصابين، ويحمي الاردن الحبيب ملكاً وشعباً وجيشاً وحكومةً من شر كل الاشرار، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

فاعليات في عجلون

وعبرت الفعاليات الشعبية في محافظة عجلون عن بالغ حزنها بضحايا حادث البحر الميت، حيث اشار نائب رئيس لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي في محافظة عجلون المحامي مصطفى فريحات إلى ان هذه الفاجعة آلمت كل الاردنيين بفقدان ثلة من أبنائنا الطلبة بعد انجراف حافلتهم المدرسية نتيجة الانهيارات والسيول سائلا الله لهم الرحمة.

وقال نائب رئيس غرفة تجارة عجلون محمد حمد البعول ان هذه الحادثة اظهرت مدى تكاتف الاردنيين ووقوفهم صفا واحدا.

وقدموا تعازيهم الحارة الى اسر وذوي الطلبة المتوفين والشعب الاردني بهذه الحادثة متمنين للمصابين الشفاء العاجل مثمنين جهود قواتنا المسلحة والدفاع المدني والامن العام وقوات الدرك في انقاذ الذين داهمتهم مياه الامطار من الطلبة والمواطنين.

حزب التيار الوطني

وقال حزب التيار الوطني: بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نشاطر أبناء الوطن وقائد الوطن أحزانه بفاجعة ضحايا سيول بمنطقة البحر الميت والتي أدت الى جرف العشرات من طلاب المدارس ومرافقيهم وغيرهم من المتنزهين الى مياه البحر الميت.

«ونتقدم نحن أعضاء حزب التيار الوطني بأصدق مشاعر التعزية والمواساة من الشعب الاردني وقائد الوطن وذوي ضحايا حادث البحر الميت الذين قضوا جراء الإعصار القاتل، ونبتهل الى العلي القدير ان يتقبلهم شهداء، وان يلهم ذويهم الصبر والسلوان ونسأل الله السلامة لسائر المصابين والمفقودين».

ودعا الى اجراء تحقيق شامل يُبين الأسباب المختلفة التي أدت الى وقوع الحادث المأساوي رغم تحذيرات الأرصاد الجوية، ومحاسبة الجهات المقصرة.

تيار الأحزاب الوسطية

ونعى تيار الأحزاب الوسطية بمزيد من الحزن والاسى ضحايا أبناء الاردن الأبرار الذين قضوا بفاجعة البحر الميت وقال نتقدم من أبناء الشعب الاردني وأهالي الضحايا بالتعازي الحارة بمصاب الأسرة الأردنية الجلل الذي هز الوجدان والضمير على امتداد مساحة الوطن متمنين الشفاء العاجل للجرحى والسلامة للمفقودين.

وطالب الحكومة بالتحقيق العاجل بهذا الحادث الأليم ومعاقبة كل من يثبت تقصيره او تهاونه بالواجبات المناطة به مثمنا قيام الأجهزة المختلفة بدورها خير قيام في ظل الرعاية الملكية والاهتمام المباشر من قائد الوطن على كافة المستويات داعيا جميع المواطنين إلى الالتزام بقواعد السلامة العامة.

«الوحدة الشعبية»

وتقدم المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني بأحر التعازي من أسر وأهالي الطلبة الذين قضوا في حادثة البحر الميت، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

واكد أن حادثة البحر الميت تكشف مرة أخرى حجم الفساد والتنصل من تحمل المسؤولية ، معتبرا أن الانهيارات التي حصلت في البنية التحتية في مناطق مختلفة في الأردن، بما فيها منطقة وقوع المصاب الأليم، تظهر حجم الفساد، وإهدار الملايين لتأسيس بنية تحتية تعجز أمام أول اختبار جدي، ما يكشف غياب الرقابة على إنشاء هذه المشاريع ووجود شبهات فساد على الحكومة كشفها.

وقال الحزب إنه إضافة إلى المسؤولية المباشرة التي سيظهرها التحقيق على الجهات المسؤولة عن الحادثة، فإن هنالك مسؤولية أخلاقية على الحكومة ، مطالبا إياها بإجراء تحقيق شفاف، لا يقتصر على كشف مسؤولية إقامة الرحلة، وإنما يتعداه لفتح ملفات مشاريع البنية التحتية في منطقة البحر الميت كاملة ومحاسبة جميع المتسببين بهذه الفاجعة التي أصابت الوطن بفقدان تسعة عشر مواطناً في عمر الزهور.

الحزب الديمقراطي الاجتماعي

وعبر الحزب الديمقراطي الاجتماعي الاردني عن بالغ حزنه الشديد للضحايا الذين وافتهم المنية نتيجة السيول الجارفة بمنطقة البحر الميت متقدما من الشعب الاردني عامة واسر الضحايا بخالص العزاء والمواساة وطالب الحزب بفتح تحقيق شامل بجميع ملابسات الحادث وتقديم المقصرين للقضاء واعادة النظر بنظام الرحلات المدرسية وعطاءات الجسور والطرق ووضع خطة طوارئ عملية للتعامل مع الظروف الجوية وحالة الكوارث.

جامعة اليرموك

ونعت اسرة جامعة اليرموك ممثلة برئيسها وكادرها الأكاديمي والإداري وطلبتها، شهداء الوطن من الطلبة والأسرة التعليمية من ضحايا الأمطار والسيول قرب البحر الميت.

وجاء في بيان أصدرته الجامعة امس «نسأل الله أن يرحمهم ويغفر لهم ويتقبلهم ويحتسبهم من الشهداء والصالحين»، أحر التعازي والمواساة للأسرة الأردنية الواحدة عامة، ونسأل الله أن يلهم اهلهم الصبر والسلوان على هذا المصاب الجلل، ونتمنى للمصابين الشفاء العاجل باذن الله».

وأشادت بجهود نشامى أجهزة الدفاع المدني والأمن العام والجيش العربي ووزارة الصحة لانقاذ المصابين ومتابعة حالتهم الصحية، حفظ الله الأردن قيادة وارضا وشعبا وانا لله وانا اليه راجعون.

المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء

وقالت المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء في بيان لها امس الجمعة: «نسأل المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، وتمنياتنا للمصابين منهم الشفاء العاجل،إنَّا لله وإنا إليه راجعون».

جامعة عمان العربية

ونعت اسرة جامعة عمان العربية في بيان لها الطلبة والمواطنين الذين قضوا في الحادث الأليم داعية لهم بالرحمة سائلين الله تعالى ان يتقبلهم من الشهداء ويرزقهم الفردوس الاعلى وأن يلهم أهاليهم الصبر والسلوان.

جمعية الرواد للفنون

كما نعت جمعية الرواد للفنون التشكيلية وآرت جاليري توداي والإتحاد العالمي للفنانين المبدعين وجميع أعضائها من داخل الأردن وخارجه، شهداء الوطن.

وجاء في بيان أصدرته الجمعية امس «بمزيد من الحزن والأسى ننعى أطفال الوطن والموظفين الذين لقوا حتفهم أمس في حادث الغرق المأساوي في البحر الميت».

وأضافت «نسأل الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم أسرهم ومحبيهم جميل الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون».

جمعية جماعة «الإخوان»

وقدمت جمعية جماعة الاخوان المسلمين العزاء لاهالي وذوي الشهداء داعية الله ان يرحم من توفاه الله برحمته وان يلهم أهليهم الصبر وحسن العزاء.

وثمنت الجمعية الوقفة الرسمية والشعبية التي أظهرها جميع فئات الشعب الأردني تجاه هذا الحادث الجلل مطالبة في بيان بأن لا يمر هذا الحادث دون محاسبة من قصر أو كان له دور بتعميق هذا الكارثة الحقيقية التي اصابت كل مواطن.

شباب كلنا الاردن

ونعت هيئة شباب كلنا الأردن فرع إربد الذراع الشبابية لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية امس، شهداء الوطن.

وقال منسق هيئة شباب كلنا الأردن فرع إربد سامر مراشدة «فجعنا بهذا الحادث الذي أدمى قلوبنا، إذ ينعى فريق عمل هيئة شباب كلنا الأردن في محافظة إربد، ببالغ الحزن والأسى الأطفال المتوفين بحادثة البحر الميت، ونحتسبهم شهداء عند الله سبحانه وتعالى.

كما نرجو الشفاء العاجل لجميع المصابين وندعو الله أن يلهم أهلهم وذويهم بالصبر والسلوان، ونقدر عاليا جهود جلالة الملك ووقوفه شخصيا على متابعة هذا الحادث الأليم، ونقدر الدور الكبير للأجهزة الأمنية والدفاع المدني والمواطنين الذين ساهموا في عمليات البحث والإنقاذ.


 
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق