الرئيسية
نقيب الاطباء يهدد
التاريخ : 2019-05-31
الوقت : 05:24 pm

نقيب الاطباء يهدد

المستور الاخباري
 
 قال نقیب الأطباء الدكتور علي العبوس، إن مجلس النقابة اتخذ في جلستھ التي عقدت في العشرین من الشھر الحالي، قرارا بالسیر في إجراءات قضائیة، على كل من یسيء للأطباء والجسم الطبي.
 ورفع مجلس النقابة، كتابا لمستشار النقابة القانوني المحامي ھاني زاھدة، لدراسة ملف من تنوي النقابة تسجیل القضایا بحقھم، لدراستھا وبدء الإجراءات القضائیة. 
وأضاف العبوس، في تصریح لـ"الغد" أمس، أن النقابة تمكنت من رصد أشخاص یوجھون إساءات للجسم الطبي والأطباء على موقعي التواصل الاجتماعي ”فیسبوك" و"تویتر"، بالإضافة لمنشورات وتعلیقات على مواقع إخباریة إلكترونیة.
ولفت إلى أن ھذه الإساءات، تساوي غالبا ألم الاعتداء الجسدي الذي تتعرض لھ كوادر صحیة وطبیة في مستشفیات القطاعین العام والخاص، موضحا أن النقابة لن تقف ساكتة عن ھذه التصرفات، وستضرب بید من حدید لمن یسيء لمنتسبیھا ولمھنة الطب بشكل عام. 
وبین أن النقابة حصرت أسماء من سترفع علیھم قضایا، بحیث سجلت نحو 8 أسماء لمواطنین، بالإضافة لصفحتین على مواقع التواصل الاجتماعي.
 ودعا العبوس، الحكومة، لأن تساند الأطباء والمھنة، مشددا على أنھ یثق بالقضاء الأردني العادل، معتبرا أن النقابة ستبقى سندا لمنتسبیھا ولن تقف مكتوفة الیدین عند تعرضھم للإساءة، جسدیة كانت أم لفظیة.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق