الرئيسية
منخفض جوي قطبي
التاريخ : 2019-02-09
الوقت : 04:00 pm

منخفض جوي قطبي

المستور الاخباري

تشير آخر التوقعات الصادرة عن أهم مراكز الطقس العالمية إلى أن المملكة ومنطقة بلاد الشام عموماً على موعد مع فترة نشاط جوي خلال الأيام القادمة بمشيئة الله تتوج الموسم المطري المميز الذي تعيشه المملكة ولله الحمد خاصة على المناطق الشمالية والوسطى والذي جاء بعد عامين شهدت فيه البلاد فترات انحباس طويلة وأمطارأ أقل من معدلاتها الطبيعية بشكل عام.

وقال المختص بشؤون الطقس ومدير موقع "طقس بلاد الشام" نديم العناني أن القراءات الحالية تشير إلى تشكل منخفض جوي عميق ومن أصل قطبي في الحوض الشرقي للبحر المتوسط قد يكون الأطول من حيث مدة التأثير هذا الموسم ومترافقاً بعدة جبهات هوائية إعتباراً من يوم الخميس القادم بمشيئة الله تعالى.

وبخصوص احتمالية تساقط الثلوج فقد أشار العناني إلى أن احتمالية تساقطها قائمة حالياً ولكن بشكل محدود على المرتفعات العالية فقط نظراً لعدم كفاية البرودة المرافقة للكتلة الهوائية الباردة رغم كونها من أصل قطبي , وأضاف أنه ما زال من المبكر نسبياً الخوض في هذا الموضوع حالياً نظراً لاحتمال تغيره إيجاباً أو سلباً خلال التحديثات القادمة.

وقبل ذلك الحين أضاف العناني إلى أن المملكة على موعد مع المزيد من الأمطار غداً الأحد اعتباراً من ساعات ما بعد الظهر على أن تستمر حتى شكل زخات حتى ظهر الإثنين بحيث قد تكون غزيرة أحياناً خاصة على المناطق الشمالية والوسطى من المملكة بإذن الله.
 
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق