الرئيسية
وزير لبناني يعتذر للمصريين
التاريخ : 2018-11-07
الوقت : 01:32 pm

وزير لبناني يعتذر للمصريين

المستور الاخباري
ال أواديس كيدانيان وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، يوم الاثنين، "تحدثت عن دور الإعلام في تظهير الصورة الراقية للسياحة، وقارنتها مثالاً على ذلك بجمهورية مصر العربية، حيث وردت عبارة تنم عن سوء تعبير ليس مقصوداً، لذلك أتقدم من جمهورية مصر العربية، رئاسة وحكومة وشعباً، باعتذار شديد، مؤكداً على عمق العلاقة مع مصر، ومتمنياً الازدهار لهذا البلد العزيز"، وقام بزيارة إلى السفير المصري في بيروت، يوم الثلاثاء ليكرر اعتذاره.
إعلان

كان الوزير اللبناني قد أثار موجة غضب وهجوما واسع النطاق من قبل المصريين، بسبب حديث أدلى به لصحيفة ديلي ستار اللبنانية التي تصدر باللغة الإنجليزية، وكان يشتكي من أن التقارير الإعلامية السلبية بشأن لبنان تضر بصورة بلاده وتعرقل السياحة، ولكن كيدانيان ذهب بعيدا في ضرب الأمثلة وقال "انظروا إلى مصر... هل يوجد مكان أقذر من ذلك؟

الناس أعلى صوتا منا وهناك زحام أكثر والناس يعيشون في مقابر... لكن هناك سياحة لأنهم يعرفون كيف يروجون للبلد"، مما أثار موجة سخط واسعة لدى المصريين على شبكات التواصل الاجتماعي وفي أجهزة الإعلام، وطالب نشطاء مواقع التواصل الحكومة المصرية بالتدخل لدى الرئاسة اللبنانية لمحاسبة الوزير على تصريحاته وإجباره على تقديم اعتذار رسمي، وهو ما حدث بالفعل، كما تدخل كيدانيان في عدد من القنوات المصرية معتذرا ومبررا لتصريحاته.

ومن الجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يثير فيها وزير السياحة اللبناني أواديس كيدانيان استنكارا وضجة كبيرة، إذ قال في «حديث البلد»، العام الماضي، إنّه يفضّل أرمينيا على لبنان، الأمر الذي حرّك الرأي العام اللبناني ضدّه


 
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق