الرئيسية
هذا ما تعهدت به الحكومة خلال 100 يوم
التاريخ : 2018-07-09
الوقت : 02:42 pm

هذا ما تعهدت به الحكومة خلال 100 يوم

المستور الاخباري
 
تعهد دولة رئيس الوزراء ان تقوم الحكومة وبعد 100 يوم من تشكيلها ان تخفيض النفقات بواقع (151) مليون دينار، وذلك من قبيل مساهمة الحكومة في تحمل الأعباء الاقتصادية، من خلال ضبط النفقات العامة وترشيدها.

بالإضافة الى إطلاق حوار حول مشروع قانون ضريبة الدخل وتشكيل لجنة فنية لدراسة العبء الضريبي الكلّي، لغايات إجراء مراجعة شاملة للمنظومة الضريبيّة، تحقيقا للعدالة، و إعلان عن آلية تسعير المشتقات النفطية ومكوّناتها، ونشرها بكل شفافية ووضوح.

كما تعهد بدراسة تعديلات نظام الخدمة المدنية، وتقديم مقترحات وتوصيات تسهم في تحقيق أهداف تنمية الموارد البشرية وتفعيل أداء القطاع العام وقياس أداء الموظفين.

وضع آلية محددة لمعالجة مرضى السرطان، تتجاوز الإجراءات البيروقراطية، وتسرع عملية البدء بتلقي العلاج، وقد تم إقرار هذه الآلية والإعلان عنها، مراجعة البند المتعلق بتقاعد الوزراء في قانون التقاعد المدني، والعودة إلى العمل بقرار تخفيض رواتب الوزراء بنسبة (10%).


و البدء بدراسة شاملة لضمّ عدد من الوزارات والدوائر والهيئات المستقلّة، بهدف ترشيق الأداء، وضبط الإنفاق، بالإضافة الى إقرار نظام المدارس الخاصة بهدف وضع ضوابط على ارتفاع الرسوم والأقساط المدرسية الخاصة، وإيجاد تصنيف وطني لها، وحماية حقوق المعلّمين من خلال الدفع الإلكتروني للرواتب.


إطلاق منصّة إلكترونية حكومية لفتح المجال أمام المواطنين للتواصل مع الحكومة والتعبير عن آرائهم وأفكارهم وقضاياهم، والتفاعل معها، وإقرار مدونتي سلوك لعمل الوزراء والموظفين الحكوميين، تضمنان حسن الأداء والحرص على الصالح العام.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق