الرئيسية
طهران تدين الضربات الامريكية
التاريخ : 2018-04-14
الوقت : 10:37 am

طهران تدين الضربات الامريكية

المستور الاخباري
 

ال مصدر بوزارة الخارجية التركية السبت 14 نيسان – أبريل إن تركيا ترحب بالضربات الجوية التي استهدفت سوريا ووصفها بأنها "رد مناسب". فيما حذرت إيران "بحزم" من "التداعيات الإقليمية" للضربات التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا في سوريا.

قالت وزارة الخارجية التركية في بيان "نرحب بهذه العملية التي تعبر عن ضمير البشرية جمعاء في مواجهة هجوم دوما الذي تجمع المؤشرات على تحميل النظام السوري مسؤوليته".

أما طهران حليفة دمشق، نددت بشدة بالهجمات التي قادتها الولايات المتحدة على سوريا وقالت إن واشنطن وحلفاءها سيتحملون المسؤولية عن تداعيات الهجمات في المنطقة وخارجها.

 وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية على حسابه على تطبيق "تلغرام" السبت "نفذت الولايات المتحدة وحلفاؤها من دون أن تنتظر حتى موقفا من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية هذا العمل العسكري (...) ضد سوريا، وهي مسؤولة عن التداعيات الإقليمية لهذه المغامرة".

وأضاف أن "هذا العدوان يهدف إلى التعويض عن فشل الإرهابيين" في الغوطة الشرقية التي استعادها الجيش السوري وحلفاؤه أخيرا، منددا بـ "انتهاك واضح للقواعد والقوانين الدولية".

فيديو... طائرات حربية من طراز "رافال" تنطلق متجهة إلى سوريا

وقالت وزارة الخارجية في بيان نقلته وسائل الإعلام "لا شك في أن الولايات المتحدة وحلفاءها الذين قاموا بالعمل العسكري ضد سوريا رغم غياب أي أدلة مؤكدة... سيتحملون المسؤولية عن تداعيات سياسة المغامرة على مستوى المنطقة وما يتجاوزها".

ونقل تلفزيون المنار اللبناني عن الوزارة قولها إن الهجوم على سوريا بقيادة أمريكا "انتهاك صارخ" للقانون الدولي ويتجاهل سيادة سوريا".

 

 

 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق