الرئيسية اقتصاد
شبيب تعلن أفضل 10 شركات نقل في المملكة
التاريخ : 2013-09-19
الوقت : 12:37 pm

شبيب تعلن أفضل 10 شركات نقل في المملكة


المستور الاخباري


أول مرة في المملكة ، وزعت هيئة تنظيم النقل البري ممثلة برئيسها وزيرة النقل لينا شبيب ومديرها العام جميل مجاهد جوائز لأفضل الشركات العاملة في قطاع النقل البري .
 
وقالت وزيرة النقل لينا شبيب أن هذه الخطوة الأولى من نوعها في الأردن ستسهم في خلق جو تنافسي بين الشركات العاملة في قطاع النقل مما يرسخ أهمية الجودة وتميز الخدمات للمواطن.
 
وسلمت شبيب الجوائز على الشركات الفائزة وعددها عشر شركات من أصل 29 شركة تقدمت للجائزة ، حيث فازت شركة جت للنقليات السياحية بجائزتين الأولى كأفضل شركة عاملة في مجال نقل الركاب والثانية أفضل شركة في مجال النقل السياحي المتخصص.
 
وفازت كل من شركة مسك وشركة سارية كأفضل شركتين في مجال تأجير الحافلات ، فيما فازت كل من شركة ليان وشركة يا هلا كأفضل شركتين لتأجير السيارات السياحية .
 
ومنحت كل من شركات مسك، وعلي جمال العاملة في قطاع نقل البضائع ، ودلة لتأجير السيارات شهادات تقدير.
 
وقال مدير عام الهيئة المهندس جميل مجاهد أن هذه الجائزة تمنح لأول مرة وتهدف إلى تحسين أداء الشركات المشاركة من خلال تطبيقها لمفاهيم الجودة والتميز والقدرة التنافسية في خدمات قطاع النقل البري. مبيناً أن الجائزة ستمنح سنويا لأفضل شركة عاملة في أنماط النقل المختلفة ، وهي نقل الركاب، نقل البضائع ، شركات تأجير الحافلات ، مكاتب التأجير، النقل السياحي، ومكاتب التكسي .
 
وأوضح مجاهد أن شروط منح الجائزة، أن تكون الشركة المتقدمة لها مرخصة لدى هيئة تنظيم النقل البري ، وأن يكون قد مضى على ترخيصها لأول مرة سنتين أو أكثر ، وفي حال فوز الشركة بالجائزة ، فإنها تستطيع استخدامها لمدة سنتين متتاليتين بوضعها في مكاتب الإدارة أو استخدامها في المطبوعات الترويجية أو بشكل لوحات حائطية في مكاتبها .
 
وأكد مجاهد أن هيئة النقل لم تكن الجهة التي حددت الشركات الفائزة بل كان هنالك لجان ومتخصصة في تحديد أفضل الشركات العاملة في قطاع النقل.
 
وبين أن الهيئة ستزود الشركات بتقرير مفصل يبين نقاط الضعف والقوى وفرص تحسين أدائها للارتقاء بمستوى خدمات النقل للمواطنين.
 
ولفت إلى أن معايير منح الجوائز تتمثل بتجديد تراخيص الشركات السنوية واستخدام تكنولوجيا المعلومات والتزام الشركة للخطة التشغيلية وتدريب الموظفين وتحديث أسطول النقل وتوفر مراكز الصيانة.

 
  • ( 1 )
    مواطن مقهور
    2013-09-19
    والله يا معالي الوزيرة انه جميل مجاهد سارحة والرب راعيها وعامل لحالو برستيج بالوزارة ولا دولة عبدالله النسور وانا متأكد انه مقابلة عبدالله النسور اسهل بكثير من مقابلته المسكلة انه لا لسجة ولا للهدة ولا لعثرات الزمان
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق